وزير الخارجية يلتقي نظيرته السلوفينية  لتعزيز التعاون المشترك 

شكري في لقائه مع نظيرته السلوفينية
شكري في لقائه مع نظيرته السلوفينية

 

 

 

التقي  وزير الخارجية سامح شكري‬⁩  نظيرته السلوفينية تانيا فاجون، وذلك بحثا أوجه العلاقات الثنائية بين البلدين، بالاضافة  تناول عدد من القضايا ذات الأولوية، و أكدا على أهمية استمرار التشاور والتنسيق إزاء القضايا محل الاهتمام المشترك.

وقد استقبل الدوق الأكبر للكسمبورج "هنري" وزير الخارجية سامح شكري، وذلك في إطار توثيق وتعميق علاقات الصداقة والتعاون بين مصر ولوكسمبورج. 

وصرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري أشاد بالتعاون الراهن بين مصر ولوكسمبورج، والتطلع لتعزيز هذا التعاون في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، لاسيما من خلال تبادل الزيارات الثنائية رفيعة المستوى على مستوى الوزراء وكبار المسئولين المعنيين بالتعاون الفني في البلدين بما يُسهم في تعزيز التعاون المشترك في كافة المجالات .

 
وقد التقى وزير الخارجية سامح شكري ايضا ، وزيرة أوروبا والشئون الخارجية الفرنسية "كاترين كولونا"، وذلك في إطار العلاقات الإستراتيجية والتشاور المستمر بين مصر وفرنسا.
 
وأعرب وزير الخارجية عن التطلع لاستمرار العمل الوثيق بين البلدين لتعزيز علاقات الشراكة الإستراتيجية المتنامية، مع الإشارة إلى التقدير لمشاركة الجانب الفرنسي في مشروعات التنمية الجارية في مصر.
 
وفي السياق ذاته ، صرح السفير أحمد حافظ، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، أن الوزير شكري قدم التهنئة لنظيرته الفرنسية على تولي مهام منصبها في ٣٠ مايو الماضي، متمنياً لها التوفيق في مهمامها، وموجهاً لها دعوة لزيارة القاهرة لتعزيز العمل المشترك.
 
 
وأوضح السفير حافظ، أن الوزير شكري عرض الجهود التي تقوم بها مصر في ظل استضافتها ورئاستها للدورة ٢٧ لمؤتمر أطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية لتغير المناخ، وأهمية التتنسيق المصري الفرنسي لتعزيز جهود إنجاح المؤتمر. كما تبادل الوزير شكري ونظيرته الفرنسية وجهات النظر حيال عدد من القضايا الإقليمية والدولية محل الاهتمام المشترك، ومنها الأزمة في أوكرانيا والأوضاع في ليبيا.
 
 

ترشيحاتنا